"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/3‏/2016

ماكو فايدة: النائب الأول والنائب الثاني واللجان العليا وسلال الورد

غارعشتار
بعض عملاء حكومة الخضراء يتبرعون بإرسال (نشاطاتهم) إلى بريدي وكأني وكالة إخبارية. مثلا هذه الرسالة التي وصلتني هذا اليوم. بعد أن نقرأها أقول لكم أين الخطأ في الموضوع من أوله إلى آخره.
نائب محافظ ذي قار يخضع اداء المسؤولين في القطاع الزراعي للتقييم
المكتب الاعلامي
قال النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي : " إن رؤساء الأقسام و مسؤولي الشعب المرتبطة بالقطاع الزراعي سيخضعون للتقويم خلال فترة تسنمه رئاسة اللجنة الزراعية العليا بالمحافظة ".
وأوضح الدخيلي : " أن اللجنة الزراعية باشرت بتقييم الاداء الفعلي لمسؤولي القطاع الزراعي في المحافظة ، من خلال تقديم جدول مفصل يتم مقارنته مع ارض الواقع وتشخيص مكامن الخلل ومعالجتها " ، مشيرًا إلى " الأعتماد على مبدأ الثواب والعقاب في عملية تقييم الاداء ومحاسبة من يثبت تقصيره تجاه تنفيذ مهام عمله بصورة دقيقة ".
 (إلى بقية الخريط)
المكتب الاعلامي
للنائب الاول لمحافظ ذي قار (عادل الدخيلي )


ومع الخبر عدة صور منها هذه الصورة :
لا أدري من في الصورة ولكن يبدو أنها لنائب المحافظ الأول مع اللجنة الزراعية.
الغلط وين:
1- لماذا يكون للمحافظ نائبان؟ هل معنى هذا أن غياب المحافظ كثير ولهذا يحتاج  الى نائبين؟ أم أنها الوسيلة لتعيين أكبر عدد من الأنصار؟
2- لماذا يكون لكل نائب مكتب إعلامي خاص به؟ إضافة طبعا الى المكتب الإعلامي الخاص بالمحافظ؟ ألا ينفع استخدام مكتب إعلامي واحد للمحافظة كلها؟ أو ألا يكفي ان يتصل السكرتير بأي صحفي ليأتي ينقل الاخبار؟ أو الا يكفي ان يقوم السكرتير بتوزيع الاخبار على قائمة بريدية؟ كم موظف يضم المكتب الإعلامي وكم يستنزفون من خزينة الشعب؟ هل تعلم عزيزي القارىء أن كل (وزير) و (مستشار) في اللادولة العراقية لديه أيضا مكتب إعلامي. الله يلعن هذه البدعة، لأن المكتب الإعلامي لديه مهمة واحدة فقط: الصبغ والتلميع والكذب المصفط.
3- هل هذه القاعة التي يجلس فيها النائب الأول خاصة به أو انها قاعة تشمل المحافظة كلها؟ وإذا كانت خاصة به، هل معنى هذا أن كل نائب لديه جناح هائل في المحافظة وليس مجرد غرفة مكتب بسيطة؟
4- مالزوم سلال الورد الموضوعة على هذه الطاولة الضخمة الممتدة لزوم المظاهر الخداعة؟ بكم اشتروا الطاولة وبكم يشترون الورد ؟ من أين جاءت هذه العادة السخيفة؟
5- مع كل هذه المصروفات غير الضرورية، ألا يحتاج  النائب الأول أن يقيم نفسه أولا ، ويرى مكامن الخلل في إدائه وفي وضعه وحتى منصبه نفسه قبل أن يقيم الآخرين؟ 
على العموم لقد قمنا بالواجب وقيمناه بدون الحاجة الى ورد وطاولات وقاعات ومكاتب اعلامية وحتى لجان عليا.
ثم أريد أن أعرف من يعطيكم بريدي لتبعثوا لي بهذه (الإنجازات) ؟

هناك 4 تعليقات:

  1. كما بقول المثل ثور الله في ارض الله دلالة على الغباء

    ردحذف
  2. قد يكون ارسال "منجزات "البعض منهم لتصورهم المريض بانك من الممكن اعطائهم صك براءة من الفساد الذي يمارسونه عبر نشر رسائلهم على صفحات المدونة
    وهذا يعود لقناعتهم بان المدونة هي ميزان الحق في تقييم ممارسات من اتى مع الاحتلال
    ولكنهم وكما كان ردك قاسيا عليهم في هذا المجال
    اما البريد فهو من بركات العم غوغل الذي يعطي ولا يبخل في هذا المجال

    ردحذف
  3. ضحكتيني..
    بالمناسبه الورد من نوعيه باقه بالف لا تظلميهم خطيه ماتنكسر الميزانيه بيه.

    ردحذف
  4. أرجوك عشتارتنا لا تقلدين على مثل هيجي أجتماعات مهمة . دا تشوفين هذا المعكل اللي كاعد يشرب الجاي على يسار نائب المحافظ . هذا محاضر بجامعة هارفرد و صاعد للقمر 3 مرات . يعني هيجي عقول فذة تريديهم يجتمعون بقاعة عادية بدون أن يتوسطهم بساط الجت ..حرام عليكي عشتارتنا تره هذولة علماء تعبانين على نفسهم

    ردحذف