"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

16‏/1‏/2010

بركات مولانا جمال جاكسون

بقلم عشتار العراقية
ما ادري ليش بعض الناس يتحرشون بيّ ! تجمع اسمه (أحرار) كل يوم يبعث لي اخبار صولات وجولات واحد معمم اسمه أياد جمال الدين. وكانت الأمور ستمر عليّ مرور الكرام ، لولا هذا الإلحاح .. يا أخوان .. انا ضد الانتخابات ولن اذهب الى الانتخاب. وأنا ضد العملية الاحتلالية ولا أعترف بها . ثم أن لديّ هذه الهواية الخطرة في التفتيش عن (البير منو حفره ، و ... الى نهاية المثل).. ليش تجيبون الطلايب لأرواحكم ؟ ما أدري!
من باب الفضول قرأت فقرة ترد في كل هذه النشرات وهي (من هو اياد جمال الدين) تنص على :
(إياد جمال الدين هو رجل دين شيعي شاب، اشتهر بحملته المستمرة من أجل عراق جديد وعلماني. برز لأول مرة في مؤتمر الناصرية في آذار/ مارس 2003 ، قبل وقت قصير من سقوط نظام صدام، دعا لقيام دولة غير دينية/علمانية ، وخالية من العمامة ومن الرموز الدينية.)
ماذا تفهم من هذا ؟ تصور اني لست عشتار العراقية ، وانما كنت عشتار الأمريكية وقرأت هذا التعريف (رجل دين شيعي شاب) شنو جنسيته ؟ ايراني ؟ افغاني؟ باكستاني؟ هل صفة (شيعي) تعريف كامل بالشخص؟ هل هي عرق؟ قومية؟ جنسية؟متى برز الرجل الشاب؟ في مؤتمر الناصرية في آذار 2003 .. يعني استيراد بالباراشوت!! هو ممن ينطبق عليه الوصف "على ظهور الدبابات" ، انطباقا مجازيا لأنه جاء على ظهور الأباتشي .

يدعو لقيام دولة غير دينية ؟ مع أنه عرف نفسه على انه (شيعي) !!!
يدعو لقيام دولة خالية من العمامة ومن الرموز الدينية؟ ولكنه يضع عمامته على لافتاته ولا يظهر في التجمعات الانتخابية الا بالعمامة !!كل هذه التناقضات تعني شيئا واحدا : منافق

هنا طبعا ثار فضولي كثيرا.

حين أرادت امريكا غزو العراق جاءت بكل الأصناف والنوعيات من الحكام وجربت هذا وذاك بروس العراقيين . جاءت بالعمامة الحقيقية (يعني الرواديد واللطامة) وجاءت بالعمامة التايوانية مثل أخينا هذا . جربت اولئك والان ستجرب هؤلاء . واحد يظهر أمام جماهير العراق بالعمامة ويظهر أمام جماهير لندن بالقبعة . ولهذا سمى حزبه (أحرار) يعني كل واحد حر باللي يقوله ويلبسه. وفي الواقع أن جمال الدين بدّل في لبسه الى حد السخرية ، فقد كان يلبس حسب المناسبات وكأنه عارض أزياء، أو مقدم استعراض على مسارح برودواي . ولهذا يستحق اللقب الذي سأطلقه عليه من الآن فصاعدا (جمال جاكسون) واحكموا انتم من مجموعة الصور هذه والمأخوذة من صفحة خاصة له في فليكر رابطها هنا



بالقبعة والطاقية والشعر المهفهف والجراوية وبالبنطلون والجينز والعمامة والعباية

مرة رايح بالجراوية يصيد طيور في الكوت (صورته مع البندقية في قارب) ومرة رايح بالقبعة يطعم الحمام في لندن .. شلون حنية !! طبعا لأن العراقيين يريدون واحدا شديدا وغليظ القلب واهل لندن يريدون واحدا رقيقا مرهف القلب .. والطيور هي الطيور هنا وهناك !!


ولأن في تحقيقاتي ، الأمور تأخذ برقاب بعضها، فقد لاحظت في جمع من صوره بالعمامة على موقع فليكر(كما صورته المعممة اعلاه) انه يخطب في جمعية اسمها هنري جاكسون (التسمية التي اطلقتها عليه مستنبطة من مايكل جاكسون وليس هنري جاكسون ولكن شوفوا الصدف !!) طبعا حسب الأصول رحت اشوف شنو هاي الجمعية . وياريتني ما رحت . على الأقل من وجهة نظر مولانا جمال جاكسون. اول هدف للجمعية تقوية جيش الولايات المتحدة ونشر الرأسمالية والسوق الحرة . رحت اشوف منو يسند هاي الجمعية وياريتني مارحت، لأنه تحصيل حاصل، اذا واحد نزل بالباراشوت مع غزاة بلاده، فماذا يمكن ان تكون الجمعية التي تحتفي به وينتسب اليها?
الداعمون للجمعية كل من يخطر على بالك، من الذين أسسوا لتدمير العراق من المحافظين الجدد مثل وليام كريستول وريتشارد بيرل وبروس جاكسون (جاكسون مرة اخرى ) واضف عليهم جيمس وولزي مدير سابق للسي آي أي واضف عليهم ممثل الكيان الصهيوني السابق في الامم المتحدة ومستشار سابق لرئيس الوزراء الاسرائيلي. وآخرون معظمهم من اليهود المتصهينين. اليكم رابط قائمتهم وهنا ايضا. ويمكنكم وضع اسم اي من هؤلاء في آلات البحث مع التنبيه عليكم بارتداء كمامة اذا كانت الروائح العفنة تسبب لكم الحساسية.
هذه هي إذن مسوغات بروز مولانا جمال جاكسون على مسرح أحداث العراق (مخابرات+صهاينة+محافظون جدد) والآن ربما يحق لكم ان تعرفوا تعهدات الحزب الذي سوف يحثكم البعض على انتخابه : في موقعه يقول ان تعهدات تجمع (احرار) هي ثلاثة :

مليون فرصة عمل
اصلاح شبكة الكهرباء خلال سنتين
اصلاح نظام اسالة المياه


هل هذا برنامج حزب سياسي أم برنامج شركة مقاولات تتقدم لمناقصة عقود عمل؟ أليس توفير العمل وظروف العيش الكريمة هي من اولويات اية حكومة حتى لو كانت في بلاد الواق واق؟ ثم مليون فرصة عمل ؟ مرة واحدة !! معودين شلون حسبتوها !! واية مشاريع راح تنفذوها في اربع سنوات (وهي المدة الانتخابية) بحيث تستوعب مليون وظيفة !!
مليوووووووووون !!
هل قلت في وصفه انه منافق ؟ اضيفوا اليها (و كذاب) !!
ميزة جمال جاكسون انه يكره ايران. اي انه مخلص للسياسة الأمريكية في هذه الحقبة على الأقل. امريكا جربت جماعة ايران في حكم العراق، من اجل اشعال الفتنة وتقسيم العراق، ومانفعت الخطة ، الآن تريد أن تجرب جماعة أمريكا وهم الساسة الشيعة الأمريكان (مثل جمال جاكسون او العلمانيون مثل علاوي والجلبي) الذين يجاهرون بكرههم لإيران، او على الأقل ممن سوف يراعون المصلحة الأمريكية أكثر من المصلحة الايرانية (طبعا انسوا حكاية المصلحة العراقية لأن كل هؤلاء لايمتون للعراق بصلة) وحلفاؤهم من الساسة السنة الأمريكان الذين لا يشوب حبهم لأمريكا اية شائبة.

اذن المعركة الانتخابية القادمة ستكون بين جماعة ايران وجماعة امريكا. في انتخابات 2005 لم تساعد امريكا جماعتها وتركت اهل ايران يفوزون، الآن سيتغير الوضع. سوف تفوز جماعة أمريكا.
في التحضير للمعركة يحاول الشيعة الايرانيون اخراج السنة الامريكان من الحلبة، كما فعلوا بسلاح الدمار الشامل المسمى (المساءلة والعدالة) ويتصرفون بحذر مع الشيعة الأمريكان طمعا في كسبهم، ويهرعون الى الأكراد للتحالف ، ولكن الأكراد أنفسهم يشعرون بتغير في الأجواء والأنواء وقد قدموا كل المغريات لأمريكا من أجل حمايتهم وهاهي الأخبار تؤكد خطط امريكا لتدريب الجيش الموحد للكرد والتمركز الأمريكي المستقبلي في الشمال لأن الأكراد هم في الواقع الحليف الستراتيجي بعد اسرائيل في المنطقة ، وتعرفون أن الحليف الجيد لأمريكا ينبغي ان يتمتع بميزة كونه (شوكة مغروسة في خاصرة محيطه) .
و لم يعد لأمريكا الوقت للتجارب والألاعيب، وجماعتها هم القادمون لحكم المنطقة الخضراء. وهكذا فمع حليف ستراتيجي في الشمال وحلفاء نص نص في الوسط والجنوب ، تستقر الأمور لأمريكا في ارض الرافدين لمدة 38 سنة على الأقل.
بعدها سوف يثور شعب العراق وينتفض ويعيد تأميم النفط الخ الخ .. وتكون في هذه الفترة قد صعدت الى سطح العالم امبراطورية اخرى تغزو العراق وتحتله وتستولي على ماتبقى من ثرواته ، وتدمر متاحفه وتحرق مكتباته، ويكون كل ذلك بمساعدة من خونة يهبطون ببراشوتات من طائرات الغزاة الجدد ربما يرتدون العمامة ، ربما يرتدون القبعة
...
***
ملاحظة أخيرة: ربما أغير رأيي وأذهب لانتخاب جيمي، ولكن بشرط تجدوه في هذا الرابط

هناك 21 تعليقًا:

  1. شنو يعني -الساسة السنة الأمريكان -
    واسلمت

    ردحذف
  2. يعني ليش ما سألت شنو الساسة الشيعة الأمريكان ؟ السنة الأمريكان يعني صالح المطلك وطارق الهاشمي وظافر العاني ومحمود المشهداني ، ورؤساء الصحوات في الانبار وغيرها، لا تحضرني الاسماء كلها ولكن كل من دخل العملية الاحتلالية بصفته الطائفية السنية.

    أظن التوصيف كان واضحا، أليس كذلك ؟

    ردحذف
  3. ههههههههه
    جمال جاكسون فعلا اسم على مسمى
    الخيانة والعمالة ليس له عرق او قومية او مذهب او ديانة
    وكلهم الى مزبلة التاريخ

    ردحذف
  4. نسيت من بين الداعمين الرئيسيين للجمعية ناتان شارانسكي (الذي كان اسمه قبل هجرته من روسيا في التسعينات أناتولي شارانسكي) وهو رئيس الوكالة اليهودية المعنية بشئون الهجرة ووزير سابق تسلم عدة حقائب.
    أي أنه صهيوني (أبو النعلجة)!!

    ردحذف
  5. عيوني (غير معرف) .. ما نسيت ولكن ماكان عندي وقت وماكان عندي مزاج. ولهذا وضعت لكم الرابط وقلت لكم ضعوا اسماءهم على الات البحث. آني بس شفت اسمين وثلاثة قلت مع نفسي

    يبوووووووووه !! وخمنت الباقي.

    صار عند الواحد خبرة من اول سطر واول كلمة واول اسم.

    ردحذف
  6. عزيزتي عشتارتنا العراقيه

    بالنسبه للملله ج.ج ( مختصر جمال جاكسون كما اسمته عشتارتنا أو جمال جذاب أو جمال جقلمبه ..كما يشاء القارئ العزيز ) فلم افهم كيف ان واحد من شعاراته هو الدعوه الى قيام دوله خاليه من العمامه و الرموز الدينيه و هو نفسه يرتدي العمامه في بعض الاحيان ؟ و على ذكر العمامه و الملابس فقد رأينا ج.ج و هو يلبس مختلف القبعات و العمامات و الازياء الرجاليه...رجاءِ ما كو صوره بالشورت ؟؟

    الحقيقه لاحظت شئ في الصوره التي يضهر فيها و هو يحنو على الوز الانكليزي .... كانت هناك حقيبه بجانبه لونها كلون ردائه الشتوي و لكن كما يبدو لي انها حقيبه نسائيه أو انها ربما أخر تقليعه في عالم حقائب و مستلزمات أطعام الوز. لا أعرف ما رأي القراء بهذه الحقيبه

    اما بالنسبه للمقارنه بين تصرفاته مع الوز العراقي و الوز الانكليزي فان هذا التصرف لا يستحق الدهشه حين نعرف انه انعكاس لتصرف كل من أتى على ظهر دبابه مستر بوش أو مروحياته فتراهم يمعنون في أذيه الشعب العراقي و لكنهم يلحسون قفا محتلًهم و معامله الوز العراقي لن تشذ عن هذه القاعده. و اني اتحداه ان يؤذي اي وز انكليزي في انكلترا وباي طريقه كانت حتى لو بالركل و الله لانقلب ليله نهارا " و جمعيات الرفق بالحيوان جان شرته عالحبل "

    بالنسبه لوعود حزب ج.ج الانتخابيه فعفيه على الرجال انه سيحاول ان يكسر الرقم القياسي العالمي و يوفر مليووون فرصه عمل بس مو شويه الفيل طار عالي هالمرًه . زين اذا المشاريع اللي راح يركز عليها ج.ج هي الكهرباء و الاساله مو هوايه المليوووون فرصه عمل . زين ليش الصرف الصحي و التعليم و الصحه و الدفاع و العدل مو مدرجه على اهداف حزب ج.ج على الاقل كان يمكن يبرر المليوووون فرصه عمل هذه .

    والله آني اقترح يغير اسم حزبه من " تجمع الاحرار" الى " تجمع الحرباء" تيمنا بصفات الملله ج.ج و التي بالنسبه لي فانها ترمز الى " جمال جواريب" و اترك لكم تفسير ذلك

    ردحذف
  7. يرتدي العمامة في بعض الأحيان؟ انه يرتديها دائما في كل المؤتمرات والندوات وامام كل الشاشات الانتخابية، انها الصورة المعروفة له في العراق: رجل الدين.
    خوش ملاحظة عن الحقيبة النسائية، طبعا انا همين لاحظتها ولكن قلت ليش ندخل في المسائل الخصوصية؟ اذا ذهبت الى رابط الصور على موقع فليكر سترى صورا كثيرا لمولانا جيمي جاكسون (حلوة جيمي) في الحديقة الانجليزية مع البط، وفي صورة يظهر جالسا على المصطبة وحوله اكياس (غداء كما يبدو) لزوم البكنيك picnic ويبدو والله اعلم ان شريكته في البكنيك هي التي صورته مع الطيور والبط، مرة تصور يديه ومرة رجليه الخ . كانت تعمل جاهدة على اظهاره بمظهر العطوف والرقيق، ولكن لم تفلح في الواقع،لأن في ملامح وجهه وعينيه حدة وقسوة ، فهو مثل فرانكشتاين يمسك بين يديه حمامة وعلى وشك ان يخنقها. ومما زاد الطين بلة: قبعة آل كابون التي يرتديها والتي تعطيه مظهرا شريرا واضحا.

    الصورة المفضلة لدي هي صورته بالنظارة والتي شيرت والشعر الناعم، ولأني جاهلة بماركات النظارات فللاسف لا يمكنني ان اقول نوعها، ولكن يبدو ان لديه خزينا من النظارات ايضا يلبسها لكل مناسبة ، مثلا نظارة الجراوية في رحلة صيد بط الكوت كانت مختلفة.

    ردحذف
  8. آني لون الحقيبه النسائيه الي يشبه لون القابوط ماله خلى شويه الفار يلعب بعبًي

    ردحذف
  9. عيوني لبيب

    صاحبة الحقيبة الغامضة هواية مرتبة، ومن اختيارها لنوع الحقيبة (واحنا النسوان نعرف هاي المسألة) يعني انها امرأة عملية ومرتبة، وشخصيتها قوية وصريحة، ولكنها بخيلة شوية. ولها علاقات اجتماعية وربما سياسية واسعة، لأنها وضعت هاتفها النقال خارج الحقيبة دليلا على كثرة النداءات التي تصلها وأهميتها. واذا نظرت الى الصورة بتمعن والى الصورة من زاوية اخرى في هذا الرابط
    http://www.flickr.com/photos/43618218@N08/4131370809/

    لرأيت ان المرأة المصورة علاقتها وثيقة بمولانا جيمي لأنها جاءت بمفرش من بيتها وفرشته على المصطبة. يمكن تكون زوجته ، لا اعرف ، لأننا لا نملك معلومات عن حياته الشخصية. ولكن على العموم ، يبدو انها هي التي تقود له حياته.

    أنفع اصير شرلوك هولمز؟!

    ردحذف
  10. عفيعه عليك عشتارتنا... وآني اللي رايح بالغلط و عبالي ج.ج هوه صاحب الحقيبه اللي لونها يطابق لون القابوط و تخيلت الرجل شاذ او شئ من هذا القبيل....استغفر الله...ان بعض الظن أثم

    ردحذف
  11. انت فكرك هواية راح بعيد. استغفر الله. هاي الحقائب تأتي بهذا اللون على الأغلب، وربما باللون الرمادي والاسود، ولكن اللون البيج والبني هو الغالب، وعلى الأكثر المرأة طلبت منه ان يرتدي القبوط البني حتى يمشي ويّ الحقيبة، لعد ليش في تحليل قلت انها هي التي تسيرّ له حياته؟

    وعلى الأكثر هاي امرأة اجنبية مو عراقية. لأن لو امرأة عراقية لما أتت بالأكياس اللي فيها الأكل ، بهذه الطريقة، كان حطتها في حقيبة اخرى او صفرطاس بلاستك او فافون.

    ردحذف
  12. اني هم انتبهت ع الجنطة وعرفت نسائية لكن مو لان شكلها يوحي بهذا، لكن حسيت الي دتصور قاتله نفسها تطلع الجنطه بالصورة، وهناك عده احتمالات: اولاً يمكن ممصدكه صاير عدها جنطه بعد ان كانت دلاله تضع الخردة في الاكياس المهترئة. ثانياً: تريد ان توصل رساله الى كل من يرى الصور والى التأريخ نفسه ان هذا الرجل الحنقباز هو لغاف جبير،"، أنتقل بها من ام ستوري الدلاله الى مرات السير جيمي.."واللهم اغفرلي اذا كلت مراتو يمكن صاحبتو او رفيقتو واحنا دنشوهه بصورتها.. استغفر الله.. بس هيجي اوحتلي الصور، بس عشتورة، شكلها من سوق البالات ، بيها شي يكول مو اصليه، تقليد..
    يمكن هذا الحنين الى النسخ بحيث كل شي بحياتهم منسوخ من..
    ولو اخاف تطلع بالنهاية جنطه الاكل مال الجهال العفو اقصد الوز،لان كلش داخل بالدور، وعبالك جاي مخصوص حتى يوكلهم" ركيك مو بيده"

    ردحذف
  13. عشتارتنا... و الله انتي هوايه احسن من شرلوك هولمز....يمن هاي المرأه تكون من جمعيه الرفق بالوز و كانت ترافق ج.ج لارشاده عن مكان الطيور المسكينه....لا تزعلين من تحليلي بس الواحد يتوقع كلشي من ذيول المحتل....لعد ليش اسموهم ذيول

    ردحذف
  14. خوش ملاحظة من جيفارية.. كان يمكن للمصورة ان تضع الجنطة خارج اطار الصورة. او تضعها على الارض في مكان بعيد، وكان يمكن قبل وضع الصور على موقع فليكر قطع الجنطة من كادر الصورة. ولكن يبدو ان لديها رغبة دفينة في اظهار نفسها متمثلة بالجنطة مع مولانا. وهذا دليل على علاقة وثيقة وعاطفة جياشة.

    ردحذف
  15. السلام عليكم
    الساسة الشيعة الأمريكان امبينين واولهم هذا وشكرا للتوصيف الواضح

    واسلمت

    ردحذف
  16. إبدااااااااااع..
    فدوة لعينج .. تعجبيني من تصنفين عليهم!
    بس هاية شلون حجاية تملخ!

    زين سؤال من متهجولة: أكو ناس يكولون إذا ما انتخبنا فاسمنا هوه بالنهاية صوت يروح للي بالي بالج.. شنو رأيج بالموضوع؟ يعني ننتخب أصلح ما في المزبلة لو نعوفلهم الصوت والعياط؟

    ردحذف
  17. عيوني زهرة.

    اذا اكو واحدة مكروهة في الحي وسوت حفلة ودعت كل نسوان الشارع والحي اللي تسكن بيه. ودعت كل الصحافة والاعلام والافلام حتى يصورونة شلون هي محبوبة من الجميع.

    وبعدين ماظهر احد في الحفلة ، يمكن واحدة او ثنين . شلون يكون موقفها؟

    الصوت في الانتخابات راح يزوروه بكل الأحوال ويطبخون طبختهم اللي يريدوها. ماكو شي في العملية الاحتلالية اسمه سيء وأقل سوءا. كلهم في الهوا سوا، والأقل سوءا ماراح يكدر يسوي شي مما وعد بيه الناس لأن الاشد سوءا يغلبه دائما.

    فالاحسن ان مايروح احد للعرس مالهم. بهاي الطريقة ماراح يكدرون يظهرون امام شاشات التلفزيونات ان الاقبال كان كبيرا وان الجميع صوتوا لهم. يعني هذا شيء لن يستطيعوا تزويره: عدد الحضور، طالما هناك كاميرات تصور الحقائق.

    ردحذف
  18. امس نشر واحد موضوعا دفاعا عن جيمي في (كتابات) وهو موضوع مليء بالشتائم لشخصي (ويبدو ان الزاملي قد حذفها من كثرة النقاط .... التي ترد وراء اسمي) وملخص دفاعه هو : هل تريدون من جيمي ان يرتبط بالمؤسسات العربية والاسلامية المتخلفة أم بالمؤسسات المتقدمة في الغرب؟

    صحيح .. هذه النقطة لم ترد على بالي .

    الموضوع المنقط هنا:

    http://www.kitabat.com/i65769.htm

    ردحذف
  19. "ماكو شي في العملية الاحتلالية اسمه سيء وأقل سوءا"

    عفية عليج..

    بس هوه إذا على عدد الحضور ترة اللي غير شكل واحد خطية لا إله ولا عليه إلى أسامة بن لادن، بسيطة يصورلج واحد ويسوي منه كوبي بيست وصار عدنه حضور يملأ القاعات، وطبعاً مو مهم خرط الإعلام العربي، أهم شي مصداقية المحطات الأجنبية!

    والله ما أدري يعني نترك الجمل بما حمل؟ لو شنو برأيج نسوي؟ غير الدعاء طبعاً، ومو تضوجين لأن دا أسأل، إنما آني أحاول أن أتبين وجهات النظر والآراء..
    آني أعرف شنو المفروض يصير لكن ينرادله وكت وتخطيط و و و
    فإذن على الصعيد الشخصي .. شنو ممكن نسوي؟

    وبالنسبة للمقالة يمعودة هاي شنو هالشهرة! فخر إلج يكتبون عنج، بلكي واحد جاهل يقرأ اللي كاتبيه ويوصل لي هنا ويقرأ هاية المدونة ويتنور شوية!

    تحياتي وردة

    ردحذف
  20. اي عيوني زهرة

    تركي الجمل بما حمل، فهذه قضية لا ناقة لنا فيها ولا جمل.

    اللي يتنافسون في المعركة هم جماعة ايران ضد جماعة الامريكان، فمع من تريدين الاصطفاف؟ ومن تريدين أن يكسب؟

    هذه ليست معركة العراقيين الأصلاء، وانما معركة الهجاين: متعددي الأصول والجنسيات والولاءات.

    ردحذف
  21. بالمناسبة زهرة .. عفية عليج شلون تدبرين ادارة 3 مدونات.آني واحدة تاخذ كل وقتي.

    ردحذف